تغيير لغة البرمجة في قالب نموذج

تغيير لغة البرمجة في قالب نموذج

من الممكن أن يحتوي قالب النموذج فقط على برنامج نصي أو تعليمات برمجية مدارة تمت كتابتها بإحدى لغات البرمجة. ويمكنك تغيير لغة البرمجة في قالب نموذج من خلال إزالة البرنامج النصي الأصلي أو التعليمات البرمجية المدارة، أو تحديد لغة برمجة جديدة أو إعادة كتابة البرنامج النصي الأصلي أو التعليمات البرمجية المدارة في لغة البرمجة الجديدة، ثم إضافة البرنامج النصي الجديد أو التعليمات البرمجية المدارة إلى قالب النموذج.
ملاحظة  يتعذر على برنامج InfoPath تحويل البرنامج النصي الحالي أو التعليمات البرمجية المدارة من إحدى لغات البرمجة إلى لغة برمجة أخرى.

في هذه المقالة

نظرة عامة

عند حاجتك لاستخدام برنامج نصي أو تعليمات برمجية مدارة لإضافة منطق تسلسل العمل إلى قالب نموذج لديك، مثل إجراء عملية حسابية معقدة باستخدام القيم التي يقوم المستخدمون بإدخالها إلى نماذج تعتمد على قالب نموذج لديك، فيمكنك إضافة منطق تسلسل العمل لديك باستخدام لغة من لغات البرمجة المختلفة والمتضمنة #c أو برنامج Microsoft Visual Basic. وبعد إضافة البرنامج النصي أو التعليمات البرمجية المدارة إلى قالب نموذج لديك، يجب كتابة أي تغييرات ترغب في إجرائها، أو أي برنامج نصي أو تعليمات برمجية مدارة ترغب في إضافتها إلى قالب نموذج لديك بنفس لغة البرمجة.
بينما يتطور قالب النموذج لديك ليفي بمتطلبات العمل الجديدة، فقد يلزمك تغيير لغة البرمجة التي يتم استخدامها في قالب النموذج لديك. على سبيل المثال، تصور المواقف التالية:
  • الشركة الخاصة بك لديها نهج جديد وهو أن كافة برامج التشغيل Windows التابعة لشركة Microsoft وملحقات البرامج التي تم تطويرها من قبل القسم التابع لك تستخدم لغة البرمجة #C. وقد تم تصميم قوالب النماذج الحالية المستخدمة في الشركة باستخدام لغة البرمجة Visual Basic. وللتوافق مع النهج الجديد، يجب عليك تحويل كافة قوالب النماذج بحيث يتمكنون من استخدام لغة البرمجة #C.
  • لقد قمت بنشر قالب نموذج تم إنشاؤه ضمن Microsoft Office InfoPath 2003 يحتوي برنامج نصي مكتوب في JScript. ونظرًا لسماح Microsoft Office InfoPath 2007 للمستخدمين بملء النماذج استنادًا إلى قالب نموذج في مستعرض ويب، فيجب تحويل قالب النموذج هذا إلى قالب نموذج يمكن فتحه في المستعرض، ثم نشره على خادم يقوم بتشغيل InfoPath Forms Services. ومع ذلك، بإمكان InfoPath Forms Services عرض قوالب نماذج مع تجميعات تعليمات مدارة فقط؛ لا يمكنك نشر قالب نموذج يحتوي على برنامج نصي إلى خادم يقوم بتشغيل InfoPath Forms Services. يجب عليك تحويل البرنامج النصي إلى تجميع تعليمات برمجية مدارة بحيث يمكنك نشر قالب النموذج إلى خادم يقوم بتشغيل InfoPath Forms Services.
  • تقع على عاتقك مسؤولية صيانة قوالب النماذج العديدة التي لم تقم بتصميمها. وتشتمل قوالب النماذج هذه على برامج نصية مكتوبة في برنامج JScript. وبالرغم من أنه بإمكانك قراءة البرامج النصية المكتوبة في JScript وكتابتها، إلا أنك أكثر خبرة في كتابة البرامج النصية ولغة البرمجة Microsoft Visual Basic Scripting Edition (VBScript). ونظرًا لقيامك بصيانة قوالب النماذج هذه، فإن الأمر سيكون أكثر فاعلية إذا تمت كتابة البرنامج النصي في VBScript، لذا تقرر استبدال البرامج النصية الحالية المكتوبة في JScript بالبرامج النصية المكتوبة باستخدام VBScript.
في حالة احتياجك لتغيير لغة البرمجة المستخدمة في قالب نموذج حالي، يجب عليك أولاً إزالة البرنامج النصي أو التعليمات البرمجية الحالية من قالب النموذج، ثم حدد لغة البرمجة الجديدة لقالب النموذج. وبمجرد تغيير لغة البرمجة في قالب النموذج، يمكنك إعادة كتابة البرنامج النصي أو التعليمات البرمجية المدارة في اللغة الجديدة باستخدام برنامج محرر البرامج النصية لـ Microsoft أو Microsoft Visual Studio Tools for Applications، ثم أضف البرنامج النصي الجديد إلى قالب النموذج لديك.

تغيير لغة البرمجة في قالب نموذج

قبل قيامك بتغيير لغة البرمجة في قالب نموذج، قد ترغب في حفظ نسخة من التعليمات البرمجية للمصدر الأصلي في محرر نص، مثل Microsoft Notepad، في حالة إذا ما احتجت إلى الرجوع إليه أو استخدام التعليمات البرمجية الأصلية.

قم بحفظ التعليمات البرمجية الأصلية

  1. افتح قالب النموذج لديك في وضع التصميم.
  2. من القائمة أدوات، أشر إلى برمجة، ثم قم بأحد الإجراءات التالية:
    • إذا كان قالب النموذج لديك يحتوي على برنامج نصي، فانقر فوق محرر البرامج النصية لـ Microsoft.
    • في حالة احتواء قالب النموذج لديك على تعليمات برمجية، انقر فوق Microsoft Visual Studio Tools for Applications.
  3. من القائمة Edit ضمن محرر البرامج النصية لـ Microsoft أو Microsoft Visual Studio Tools for Applications، انقر فوق Select All.
  4. من القائمة Edit، انقر فوق Copy.
  5. الصق التعليمات البرمجية التي قمت بنسخها إلى محرر نص، مثل Notepad.
  6. قم بحفظ ملف محرر النص.

تغيير لغة البرمجة في قالب النموذج

  1. في القائمة أدوات، انقر فوق خيارات النموذج.
  2. أسفل الفئة ضمن مربع الحوارخيارات النموذج ، انقر فوق برمجة.
  3. أسفل لغة البرمجة، انقر فوق إزالة التعليمات البرمجية.
  4. انقر فوق نعم ضمن مربع الرسالة الذي يحذرك بأنك على وشك إزالة التعليمات البرمجية من قالب النموذج.
  5. في القائمة لغة التعليمات البرمجية لقالب النموذج، انقر فوق اللغة التي ترغب في استخدامها في قالب النموذج.
    تلميح  في حالة قيامك بتغير لغة البرمجة إلى Visual Basic أو #C، اكتب الموقع الذي ترغب في حفظ ملفات المشروع فيه ضمن المربع موقع مشروع Visual Basic والتعليمة البرمجية لـ C#.
شاركه

عن Unknown

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق