مقتل 220 من قوات النظام السوري في معارك خناصر ومحيطها

مقتل 220 من قوات النظام السوري في معارك خناصر ومحيطها
بعض قتلى النظام السوري في خناصر على يد تنظيم "داعش"

مقتل 220 من قوات النظام السوري في معارك خناصر ومحيطها


عزيز نيوز- قالت مصادر في المعارضة السورية الاربعاء : أن الطريق الوحيد لقوات النظام السوري المار عبر مدينة خناصر بريف حلب الجنوبي لا زال مقطوعاً لليوم الثالث على التوالي رغم تعرض هذا الطريق والمدينة نفسها لغارات روسية مستمرة بدون توقف ، ومحاولات متعددة من قبل قوات النظام لفك الحصار عن هذا الطريق .
وأوضحت المصادر أن قوات النظام استقدمت أرتال متعددة من الدبابات والعربات العسكرية والجنود ، الا أن هذه الارتال تعرضت لعمليات انتحارية بسيارات مفخخة من قبل تنظيم "داعش"، مما أدى الى مقتل العشرات من جنود النظام وتدمير غالبية هذه الارتال .
وتفيد المصادر ذاتها بأن تحليقاً مكثفاً ومتواصلاً للطائرات الروسية لا زال مستمراً على المناطق التي سيطر عليها تنظيم "داعش"، بالاضافة الى تعرض المنطقة على طولها لقصف صاروخي عنيف ، وذلك لما يعنيه هذا الطريق لقوات النظام ، حيث أن جميع قوات النظام في حلب باتت محاصرة تماماً .
وأحصت المعارضة السورية قتلى وقوات الامن في هذه المعركة خلال يومين بـ 220 قتيلاً ، 40 منهم قتلوا بمنطقة برج الزعرور ، و30 في بلدة شلالة ، بينما قتل الباقي خلال اقتحام التنظيم لمدينة خناصر الاستراتيجية .
ويقول مراقبون أن قطع هذا الطريق الاستراتيجي يعتبر أقوى ضربة تتلقاها قوات النظام حتى الآن ، حيث لم يعد بالامكان ايصال امدادات لقواته في الشمال ، الا من خلال الاسقاط الجوي غير العملي ، حيث أن النظام في جميع الاحوال عاجز عن تنفيذه .
وبقطع هذا الطريق تصبح قوات النظام في حلب محاصرة من ثلاث جهات عن طريق تنظيم "داعش" والجهة الرابعة عن طريق الجيش الحر .
وقالت مصادر صحفية الاربعاء : أن عدداً من المستشارين الروس في مدينة خناصر وقعوا في اسر تنظيم "داعش" الذي قال بأنه سيبث لاحقاً تسجيلات لهم ، وفق مصادر مقربة من التنظيم المتشدد .
شاركه

عن Unknown

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق